جبريل يؤكد دعم الدولة لتنفيذ مبادرة السودان للأمن الغذائي

0

الخرطوم – 2022/09/28-بلادي بلص –

أكد جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي خلال لقائه باللجنة العليا لمبادرة السودان للأمن الغذائي العربي اليوم بمباني بالوزارة على حرص الدولة لتوفير الدعم اللازم للتنفيذ مبادرة السودان للأمن الغذائي وذلك بحضور وزير الزراعة ووزير الثروة الحيوانية ووزير الري وممثلي كل من منظمة الفاو وايفاد وبنك السودان والمنظمة العربية للاستثمار والهيئة العربية للانماء الزراعي واتحاد اصحاب العمل.

وكشف وزير المالية عن استهداف زراعة مليون فدان في العروة الشتوية مع تطببق الحزم التي من شأنها  زيادة الإنتاج والإنتاجية و بذل مزيداََ من الجهود لانجاح مبادرة الامن الغذائي العربي مؤكداً على بذل كافة الجهود مع الشركاء في تنفيذ المبادرة.

ومن جانبه أوضح ضوء البيت عبدالرحمن منصور وزير الري والموارد المائية المكلف أن القضايا المطروحة في العالم هي قضايا الأمن الغذائي . معلناً  جاهزية وزارة الري لتوفير الإمداد المائي لري المشاريع.  إلى ذلك أشار البروفسير إبراهيم الدخيري مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلى أن مبادرة الأمن الغذائي تستهدف عدد كبير من المشاريع الزراعية بالسودان مما تسهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي .

من جهته أوضح وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي عن وضع استراتيجية متكاملة في مجال الثروة الحيوانية في إنتاج اللحوم وتربية المواشي وتوفير المسالخ والجلود والعلف ، وفي ذات السياق أبان وزير الزراعة أبو بكر عمر البشرى أن تنفيذ المبادرة يكون بالبدء بمشاريع الايلولة وذلك لملكيتها للحكومة، موضحاً أنها لا تكلف الدولة كثيراً، مؤكداََ اهمية تهيئتها بالكامل.

 

 

 

 

You might also like
Leave a comment