السودان يؤكد على اهمية التنسيق بين دول الإيقاد لدرء الجفاف والكوارث بالإقليم

0

أديس أبابا – 2022/07/21-بلادي بلص –

شارك وفد وزارة الزراعة والغابات برئاسة فاطمة محمد أحمد رحمة مدير عام العلاقات الدولية بوزارة الزراعة والغابات في الاجتماع الرابع عشر للجنة تسيير مبادرة درء الجفاف والكوارث بدول الإيقاد والاجتماع الثامن للجمعية العامة للمبادرة على المستوى الوزاري لجنة التسيير ٢٠-٢١ يوليو ٢٠٢٢م.
والذي افتتح أعماله اليوم بأديس أبابا وبمشاركة السكرتير التنفيذي للإيقاد ورقني قبيو ووزير الدولة بوزارة الزراعة الإثيوبية، إضافة إلى ممثلي دول الإيقاد والشركاء.
أكدت د. فاطمة رحمة اهمية الاجتماعات الدورية لمراجعة الأداء ومتابعة تنفيذ المبادرة على المستويين القطري والأقليميي، كما دعت إلى التصدي للتحديات التي تواجه تنفيذ المبادرة، مشيرة إلى الحوجة لاستخدام طرق مختلفة من شأنها تحقيق أهداف المبادرة وزيادة التركيز على قضايا التغير المناخي والأمن الغذائي والفيضانات و الأزمات الاقتصادية، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول  الأعضاء.
ودعت مدير عام العلاقات الدولية بوزارة الزراعة والغابات إلى ضرورة الاستفادة من الامكانيات السودانية من خلال التنسيق المشترك على كل من المستوى القطري والإقليمي واستغلال الموارد بالشكل الأمثل لمصلحة الإقليم وتحقيق أهداف المبادرة .

You might also like
Leave a comment