لجنة أمن كسلا تصدر بياناً حول أحداث أبناء الهوسا بالولاية 

0

كسلا- 2022/07/21- بلادي بلص-

 أصدرت لجنة أمن ولاية كسلا بياناً توضيحياً حول تداعيات الأحداث التي شهدتها مدينة كسلا يومي الأحد والإثنين الماضيين جراء المواكب الاحتجاجية التي قام بها ابناء الهوسا بمدينة كسلا والتي نتج عنها حرق عدد من المؤسسات الحكومية والمركبات ونقاط التحصيل، إضافة إلى وفاة ثلاثة أشخاص من المحتجين من ابناء الهوسا وإصابة عدد منهم.
واستعرض والي كسلا رئيس لجنة أمن الولاية خوجلي حمد عبد الله فى البيان مجريات الأحداث مستنكرا مانتج من أحداث كانت بسبب خروج أعداد كبيرة من مكون ابناء الهوسا في مواكب تندد بالاحداث التي وقعت بولاية النيل الأزرق وادت إلى مقتل عدد من أبناء الهوسا بالولاية. وأعلن والي كسلا تضامن الولاية مع كافة الجهات التي تنادي بإحكام صوت العقل وعدم معالجة الاشكاليات بعيدا عن الطرق السلمية والمشروعة أو معالجتها على أساس عرقي أو قبلي.
وكشف خوجلي عن تشكيل لجنة لحصر الأضرار مع وصول وفد اللجنة المكونة من النائب العام للتحقيق في الأحداث، إضافة إلى فتح النيابة لبلاغات ومساءلة كل من يثبت تورطه في الاحداث من أي جهة كانت.
وأكد الوالي هدوء الأحوال الأمنية بمدينة كسلا واستقرارها في وقت تم نشر قوات عسكرية كبيرة بكافة احياء مدينة كسلا والشوارع الرئيسية والمرافق الحكومية الأمر الذي عزز من الاستقرار بالمدينة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا