لجنة أمن غرب دارفور تشيد بنتائج زيارة دقلو للولاية

0

الجنينة – 2022/07/06-بلادي بلص –

ترأس نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، اجتماع تقييم المرحلة الأولى من زيارة وفد مجلس السيادة برئاسته ، وعضوية كل من الطاهر أبوبكر حجر الهادي إدريس عضوي  المجلس، والفريق الركن خالد عابدين الشامي نائب رئيس هيئة الاركان عمليات واللواء شرطة أحمد إبراهيم ممثل قوات الشرطة، واللواء أمن أبو عبيدة ميرغني ممثل جهاز المخابرات العامة وممثل حركة تحرير السودان أحمد قاردية، وممثل حركة العدل والمساواة محمد حسين.
وقال والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر، إن الاجتماع عبر عن تقديره ، لنائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، وأعضاء لجنة أمن الولاية،على جهودهم لإنجاح المصالحات، التي تم التوقيع عليها ، لتكون الولاية قد طوت بذلك صفحة بائسة من النزاعات والحروبات بتوقيع خمسة مصالحات.
وأضاف أن الاجتماع قام بتقييم الوضع الأمني والإنساني والاجتماعي، حيث ساهمت زيارة النائب في لعب دور ايجابي في هذه الجوانب خاصة الوضع الأمني، من خلال فرض هيبة الدولة، وإجراء المصالحات وعودة النازحين إلى قراهم الاصلية.
وأشار خميس عبد الله أبكر ، إلى ما يحتاجه النازحون من إيواء وكساء وطعام مما يتطلب بذل الجهود من المركز والولاية والمنظمات الاقليمية والدولية لتحقيق ذلك.
وأكد الوالي أن الاجتماع أمن على تشكيل لجنة متخصصة تضم النازحين ومواطنين محليين بالولاية ولجان من الرحل والمزارعين لإنجاح الموسم الزراعي،داعيا إلى تضافر كل الجهود الرسمية والمجتمعية لإعادة الأمور إلى طبيعتها، خاصة حماية المزارعين خلال موسم الخريف ونهاية الحصاد.

You might also like
Leave a comment