وزير الدفاع يخاطب اجتماع الآلية السياسية الأمنية بين السودان والجنوب

0

الخرطوم – 2022/05/24-بلادي بلص –

تعهد السودان وجنوب السودان بالعمل معا لتجاوز اي خلافات يمكن أن تؤثر في علاقات البلدين وقال وزير الدفاع، رئيس اللجنة المشتركة، الفريق ركن يس إبراهيم يس إن العلاقة بين السودان والجنوب ،ستظل قوية مهما تعقدت المشكلات وتصاعدت حدة النزاعات ، وسيكونان شعبا واحدا في دولتين”.

وأضاف يس لدى مخاطبته إجتماع الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان بالخرطوم اليوم ، أن الالية المشتركة ولجانها الفرعية ظلت تعمل طوال الفترة السابقة على تعزيز العلاقات بين البلدين وصولا لمرحلة الاستقرار دون التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين، وأمن وزير الدفاع على العلاقة الإستراتيجية بين حكومة السودان ودولة الجنوب على المستويين الرسمي والشعبي و الاتفاق المشترك بين البلدين تعزيزاً لمبدأ الجوار الآمن ، وأبان الوزير أن السودان ملتزم بما تم الاتفاق عليه في بنود اتفاقية التعاون المشترك، مؤكدا انسحاب القوات السودانية من المنطقة منزوعة السلاح اتساقا مع المواثيق بين الدولتين.

من جانبها أكدت وزيرة دفاع دولة جنوب السودان، انجلينا اتيم عمق العلاقات بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي. وأكدت اتفاقها مع الرئيس على ضرورة تسريع العمل المشترك وتنفيذ المعابر الحدودوية ، مضيفة انه حان الوقت للتحول إلى المرحلة الثانية للعمل في آلية التحكم ومراقبة الحدود.

You might also like
Leave a comment